5
اذاعة غرداية الجهوية خطوتي الأولى نحو الأمام



بحمد الله وقدرته خطوت ألف خطوة نحو الأمام ، زادت في الرغبة أكثر في الولوج إليها والتعرف إليها أكثر ، اسمع إليها وأنصت إليها في كل  آن ، كنت أتمنى زيارتها بكل شغف ويوم الاثنين 24 أكتبر 2011 كتب علي زيارتها والتعرف إليها عن كثب ، ومما لاشك فيه أن معظم من هم في سني يتمنون زيارتها ، وهي إذاعة غرداية الجهوية 
 كانت انطلاقتي صباح يوم الاثنين على الساعة 10:30 بالضبط دخلت مقر الولاية وسألت عون الأمن الداخلي عن مقر الإذاعة فأرشدني إليها  ، ذلك أنني لم أدخل يوما لهذا المقر ، سرت بسرعة وأثناء مسيري لفتت انتباهي لافتات لبنايات  لم أتوقع تواجدها هنا كبناية  المجلس الشعبي الولائي وقاعة المحاضرات ومديرية المجاهدين بالإضافة إلى ما كنت متوجها إليه مقر الإذاعة من جهة اليسار لمدخل المقر ، وما إن ظهرت بناية الإذاعة دخلت من بابها الرئيسي  و سلمت على عون الأمن الداخلي ورحب بي وسألته عن صديق كنت على موعد معه للقائه فأجابني بكل تواضع بأنه على المباشر في حصة بنشط فيها ، انتظرت في غرفة الاستقبال لمدة وأثناء ذلك شد انتباهي لبعض الأمور كشكل البناية مثلا حيث كنت أتخيل في مخيلتي بأن الإذاعة ستكون بنايتها طويلة وعريضة وأجد حركية دؤوبة من الصحفيين والإعلاميين ولكن ذلك لم يكن ، صادفت فقط بناية تتكون من طبق أرضي وطبق في الأعلى و في أثناء ذلك تنهدت لأخرج من غرفة الاستقبال فإذا عون الأمن سألني هل أنت قلق ؟ تريد الذهاب ، أجبته لا لا أبدا ، لأنني لدي محاضرة في الجامعة لابد أن أسرع في الحضور وتجاذبنا الحديث بيننا حول الجامعة وسألني عن مستواي الدراسي و تغيير النمط الجديد في حياتي فكان الحوار المحمدلله تعمه الفائدة والاستفادة وهو بدوره يقابلني بابتسامة أحيانا ، أنتظر إلى حين قدوم الصديق ودام الحوار إلى حوالي 15 دقيقة  .
دقت الساعة الحادي عشر بالضبط وفجأة رن هاتف في مكتب عون الأمن وعندما انتهى من كلامه أشار الي بالتوجه إلى الطابق الأعلى حيث سألتقي بالصديق وعندما صعدت دخلت قاعة خاصة للقاءات ويتواجد بها أجهزة إعلام آلي يظهر بأنها للصحفيين العاملين في الإذاعة وفجأة دخل أحد العاملين وأمرني بالتوجه إلى قاعة  خاصة للبث المباشر هناك التقيت بالصديق المنتظر رحب بي اشد ترحيب وعرفني إلى كل الأعضاء وطاقم الإذاعة وأمرني بالجلوس ، جلست وشدني الانبهار حول تلك الأجهزة المستعملة والتقنيات المستخدمة ورأيت من الجهة المقابلة على ما يبدو نشرة أخبار باللغة الميزابية من احد الصحفيين وبعد ذلك أشار الي صديقي إلى التجوال في جميع أقسام الإذاعة فتوجهنا إلى قسم التحرير ورئاسة التحرير هناك التقينا بصحفيين وهما يعملان بالإضافة إلى قسم المونتاج لتسجيل الحصص والبرامج وفي الأخير رحل صديقي كان على عجلة من أمره لقضاء حوائجه الخاصة وأما بالنسبة الي  كان هذا اللقاء بالنسبة لي بمثابة تحفيز جديد لأواصل في الدراسة والكد والاجتهاد واعتلاء الرتب وفي المستقبل القريب سيكون لي عودة جديدة للإذاعة وزيارة أماكن ومعالم جديدة  وفي هذا اليوم بالذات قد أضفت لذاتي شيئا جديدا والحمد لله رب العالمين .

5 التعليقات:

Aniss oussa يقول...

الله ينجحك و يوفقك يا إلياس، هذه أول خطوة نبارك لك بلوغها و لتكن طموحاتك أكبر بحول الله، فمع مرور الوقت ستتعرف على الهيئات الاعلامية الوطنية و حتى العالمية بحول الله، كل هذا يتأتى بإرادتك القوية و عزيمتك الغير منتهية، دمت موفقا و ناجحا في دراستك، سلامي الحار لك.
صــــــــــــديقك أنـــــيس

hakim_tdhfi يقول...

سلام الله عليكم
موفق إن شاء الله في ميدان التدوين والكتابة الصحفية؛ لطالما كان أملنا بصفتي منتج بإذاعة غرداية أن نجد ردة فعل طالب حذق بهذه الكلمات الصادقة حول إذاعة هي ملك لنا سخرتها الدولة بأموالنا " من الشعب للشعب" واستغلالها لفائدة المواطن الغرداوي أيا كان انتماؤه...
موفق إن شاء الله في مدونتك الطيبة الجميلة..

أخوك hakim_tadhfi@maktoob.com

Unknown يقول...

سلاااام يعجبني تفنيك و طموحك اللا متناهي فأنت تذكرني بنفس الخطوات التي قمت بها عند ولوجك لعالم الكتابة و انطلاقا الدخول الى مقر الولاية وة يلي ذلك مقر الاذاعة الجهوي بغرداية يا الياس اشكرك على الثقفة الكبيرة و الرااائعة ايما روعة ... أنا مستعد ليد المساعدة ان استطعت ان اخدمك: RADIO47N@GMAIL.COM نور الدين - اليزي.

Unknown يقول...

أشكرك اخي الياس و انت انسان طموح جل الذي الهم فيك هذا الاصرار ... ما رأيك لو تعاونا في طرح بعض عناوين لمواضيع تخدم المجتمع الغرداوي و يعود بطبيعة الحال بالفائدة ما رأيك؟ نور الدين - اليزي

Unknown يقول...

لقد لفت انتباهي مؤخرااا طريقة تقديم المادة الاعلامية المسموعة عبر اثير هذه الاذاعة المحلية بغرداية حسنا في الأداء لا سيما انسجام المواضيع مع الاشارة و الجينيريك جميل جداااا... و كمقارنة بالنسبة للاذاعات الاخرى الوطنية الجهوية بكل حيادية أتشرف بقيام مثل هذه الاذاعة الطالعة مرتبةَ الاذاعات الكبيرة و المضاهية لها، و لا أشك أيما شك في مصداقيتها و مدى خبرة طاقمها في أن يضاهوا اذاعات عربية قريبة منا طالما يمكننا التقاط هذه الاخيرة عبر الساتل .... فأنا من أشد متطلعي و متتبعي اذاعة الجزائر من غرداية، تحية للطاقم الفني العامل على مستواها، و الى الفريق الاعلامي الساهر على تقديم أحلى أطباق الكلام لجمهوره عملا منه لاصابة رضاء المستمع الكريم، أتوجه بالشكر الجزيل لمدير هذا السرح الاذاعي "لعقاب" و الى كل العاملين به .. و السر في لفت الانتباه لهذه الاذاعة، طريقة اداء الموجز الاخباري و البرنامج الأسبوعي عدد يوم الخميس الأسرة السعيدة على رأسه الاخت هاجر و ايمان..... قبل ان اختم اتقدم بجزيل شكري و كامل تمنياتي لعمال اذاعة الجزائر من غرداية التقدم للارتقاء و مضاهات الكبار **** فهل توافقني اخي الياس على هذا الكلام ...و الختام سلااااااااااااااااااااااام. نور الدين - اليزي.
19/06/2013

إرسال تعليق

 
تعريب وتطوير مدونة الياس
مدونة مقالات الياس © 2011 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger