1
رسائلي ...كيف أكتبها؟ (02)


في وقت سابق من كيف أكتب رسائلي؟ تطرقنا إلى مبادئ كتابة الرسالة من طريقة تقديم الرسالة والأسلوب الجيد والعنوان والإمضاء والذي هو أساس الرسالة إن لم نقل أنه من أهم الأركان في كتابة الرسالة ، بالإضافة  أيضا إلى كتابة أولى النماذج  في مجال رسائل الأعمال ونضيف اليوم نموذجين يدخلان  في إطار رسائل طلب العمل ولكن الاختلاف يكمن نوعية العمل طلب التوظيف فيه  
طلب توظيف في شركة
 السيد مدير شركة       …

بناء على الإعلان المنشور في جريدة …. بتاريخ ………….. وانه ليشرفني أن أطلب من سيادتكم توظيفي في المنصب الشاغر كرئيس مصلحة.
في عمري خمس وثلاثون (35سنة ) ، متزوج ، تحصلت على شهادة ………………… وقد اكتسبت مهارة وتجربة تتراوح (08 سنوات ) في شركة …………………..  ، إذا حظي طلبي بالقبول أنتظر منكم استدعائي إلى مكتبكم لأسلم لكم الشهادات والوثائق المثبتة وتقبلوا فائق التقدير والاحترام .

عرض خدمات
سيدي ….
لقد تحصلت من صديق لي يشتغل في محل سيده على خبر مفاده أن السيد……….  يبحث عن عامل وأعطاني عنوانك ، لقد اشتغلت مدة 12 سنة لدى السيد ……….  في مدينة ….  ولان وجدتني اليوم عاطلا عن العمل فذلك لأن السيد المذكور قد توفي تاركا لي ذكرى عزيزة كشهادة لي على تمام رضاه عن خدماتي ، وان كنت تشعر بالحاجة إلى ما يمكن أن أعمله وأقدمه لك من خدمات في مجال عملي ، فان ذلك سيكون لي مبعثا لكثير من الارتياح لأني لا ارغب في الابتعاد كثيرا ولك مني فائق التقدير و الاحترام.

ومهما تطورت حياة الإنسان ، فستظل الرسالة أفضل حلقة وصل بين الأفراد والأصدقاء  فبينما تبقى المقولة المنطوقة تتلاشى تدريجيا ثم تزول

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

لا يا أخي لقد جعلت الإعلان في صفحة خاصة هنا:http://maghribiy.blogspot.com/p/blog-page_17.html

إرسال تعليق

 
تعريب وتطوير مدونة الياس
مدونة مقالات الياس © 2011 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger